أخبار الإنترنتعام

موقع تويتر يدفع أكثر من 300 ألف دولار لحمايته من الثغرات الأمنية

موقع تويتر


لقد دفع موقع تويتر أكثر من 300 ألف دولار من أجل حمايته وعندما نتحدث عن موقع تويتر فهو ليس مثل موقع جوجل و موقع فيس بوك في برامج مكافات الثغرات الأمنية لكن الموقع لدية برنامج ودفع مئات ألاف من الدولارات خلال العامين الماضيين لابقاء منصتة محمية.

وفقاً لأخر التفارير عن الثغرات الأمنية  ذكرت شركة تويتر أنها تلقت خلال العامين الماضيين أكثر من 5000  بلاغ عن ثغرات أمنية من 1662 باحث أمني مختلف حول العالم وخلال هذه الفترة دفع الموقع أكثر من 300 ألف دولار كمكافات لكل الثغرات المكتشفة مما يجعل المكافأة الواحدة تقدر بحوالي 800 دولار.
وهناك ثغرة واحدة دفع فيها موقع تويتر 12000 ألف دولار وتعتبر هذه المكافأة هي أعلى مكافأة يدفعها الموقع حتى الأن وفى السنة الماضية دفع الموقع لأحد الباحثين أكثر من 54 ألف دولار لقاء إبلاغه عن مجموعة ثغرات أمنية تم اكتشفها بنفسه فى الموقع وفى أغلب الأحوال تكون أقل مكافأت الموقع 140 دولار.

وتهتم الشركة بالثغرات المتعلقة بالشيفرات البرمجية عند بعد والثغرات التي تتعلق بتوثيق الهوية وغيرها من الثغراث يذكر أيضا أن برنامج مكافات الثغرات الأمنية لموقع تويتر يسرى على كل خدماتها وليس فقط الموقع بل أيضا تطبيقات الهواتف الذكية والخدمات المملوكة للشركة مثل بيرسكوب وفاين وغيرها من الخدمات الخاصة بالموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى